الرياض- آلاء عشيبه
يشير خبراء العناية بالشَّعر إلى أنَّ النمو الطبيعيّ للشَّعر يحدث بمعدل نصف بوصة شهرياً، متساويًا بذلك مع معدل نمو الأظافر، وهناك بعض الأطعمة التي تساهم في زيادة نشاط نمو هذه الأجزاء في الجسم، وتضمن لك الحصول على شعر أطول في مدَّة أقصر، كما أنَّها تحتوي على عناصر مهمَّة في إنتاج خصلات الشَّعر، وبالتَّالي يمكنك الحصول على شعر أطول من جهة، وتركيبة وبنية أكثر قوَّة وصحَّة تمكِّنه من مقاومة ما يتعرَّض له من عوامل وظروف بيئيَّة من جهة أخرى.
"سيِّدتي نت" يقدِّم لك أهم هذه الأطعمة في ما يلي:
1. مشتقات الألبان قليلة الدَّسم
يمكن لمشتقات الألبان قليلة الدَّسم أن تكون بمثابة مصدر جيِّد للكالسيوم والبروتينات والبوتاسيوم والزنك وفيتامينات B ،E ،C،A، وهي من أهم الفيتامينات التي تعمل على نمو الشَّعر، إضافةً إلى ذلك فإنَّ بروتينات الحليب هي من الأنواع عالية النوعيَّة والتي تعتبر الأساس في الحصول على تركيبة شعر صحيَّة.
2. الجزر
من المعروف أنَّ الجزر من أهم الأطعمة الغنيَّة بفيتامين A، وهو لا يساهم في صحَّة النَّظر فحسب، بل يعتبر من أهم الفيتامينات التي تساهم في الحصول على شعر جذَّاب وطويل.
3. الحبوب الكاملة
إنَّ القمح والحبوب الكاملة من الأطعمة الغنيَّة بالزنك الذي يمد الجسم بطاقة طويلة المفعول تزيد من طول الشَّعر، وتحقق له الصحَّة والنَّضارة.
فمن المهم الحصول على تغذية متوازنة تجمع بين بروتينات اللحوم الخالية من الدُّهون، والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والأسماك ومشتقَّات الألبان؛ لضمان تنشيط بصيلات الشَّعر، مما يزيد من طولها ويحقق لها الصحَّة والحيويَّة.