مواضيع دون رد

فوزية
فوزية
عضو نشيط
عضو نشيط
النوع :
انثى
عدد المساهمات :
49
السمعة :
5

إجراءات إنشاء متجر إلكتروني احترافي

1. لتقريـر المنتج الذي ستبيعه في متجرك الإلكتروني

هنالك في الغالب حالتين خلف إنشاء متجر إلكتروني:

الوضعية الأولى: هي توسيع مدى ومبيعات متجر موجود في الواقع على أرض الحقيقة، وهذا فى سبيل الانتفاع مما تسمح به التجارة الإلكترونية من فرص وقدرات ربحية.
مثال: أنت صديق مصنع لصنع فعل الأولاد، ولديك في الواقع منافذ بيع على أرض الحقيقة، ولديك تجار عبارة في المتجر يشترون من خلالك، ولكنك تشاء توسيع مدى تجارتك لأجل أن تبلغ لجميع عميل ممكن… هنا إنشاء متجر إلكتروني سيصبح أجب نموذجي لتحقيق هذا.
الحالة الثانية: تأسيس متجر إلكتروني كمشروع حديث ومستقل، وذلك ما سوف نتحدث عنه هنا.
لأجل أن تستهل متجرك الإلكتروني كمشروع حديث ومستقل، عليك بتحديد المنتج أو المنتجات التي ستبيعها فيه.

2. التأكد من القدرة على بيع ذلك المنتج

بعد أن حددت فكرة المنتج… لنفترض هنا أنك قد قررت بناء متجر إلكتروني لبيع الثياب.
حالياً عليك أن تضع تلك الفكرة موضع الامتحان والتفتيش للتحقق من نطاق جدواها أولاً، وثانياً لتقديمها للسوق على نحو فريد وأكبر تنافسية.

3. لتقريـر منبع لكي تحصل على على المنتج الذي ستبيعه

لنفترض في المرحلة السابقة، أنك قد قررت أن ثياب الأولاد هي المنتجات التي ستبيعها في المتجر الإلكتروني خاصتك ، في تلك المرحلة عليك لتقريـر المنبع الذي ستحصل من أثناءه على ثياب الأولاد تلك.

  • 1- إنتاج المنتج في مصنعك المخصص.
  • 2- استعمال الدروب شيبنج (Drop delivery)
  • 3- التسوق من تجار الجملة أو المصانع

4. لتقريـر سبب الدفع في متجرك الإلكتروني (مدخل الدفع)

5. لتقريـر اسلوب نقل المنتج للمشتري

6. انتقاء أحد الشوارع لعمل متجرك الإلكتروني

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى