سليمة معلم اغا
عضو متالق
النوع :
عدد المساهمات :
1176
السمعة :
5
الثلاثاء 23 أبريل 2024, 12:56 pm
أحدثت جَامعة المَنارة بموجب المرسوم رقم/ 108/ في 31 آذار 2016، وتمت الموافقة على افتتاحها بموجب قرار مجلس التعليم العالي رقم /266/ في 17 تموز 2016، وقرار وزير التعليم العالي رقم / 114/ في 6 تشرين الثاني 2016. في المبنى المؤقت في مدينة اللاذقية – المشروع العاشر وبدأت بتنفيذ برامجها الأكاديمية في 28 تشرين الثاني 2016.
تصبو الجَامعة للمُشاركة في تكوين مجتمع معرفي يتّسم أفراده بمستوى علمي متميز يعزز لديهم الثقة بشخصيتهم وهويتهم والكفاءة في مهنتهم والالتزام بخدمة مجتمعهم وذلك من خلال تخريج كوادر شابّة مُؤهلة تأهيلاً رفيع المستوى تتمتع بالمعرفة العلمية والخبرة العملية المُواكِبة لأحدث ما توصلت إليه العلوم بمجالاتها المختلفة. وكوادر تتميز بقدرات ومهارات مُتعددة الثقافات تجعلها قادرة على الدخول بشكل فاعل في سوق العمل والإسهام بدورٍ ناشطٍ في تطور المجتمع بمختلف قطاعاته، ومتمكنة أيضاً من التواصل بكفاءة عالية مع العالم الخارجي.
وبالنظر إلى التحديات التي يواجهها خريجو الجامعت بشكل عام للحصول على فرص عمل بعد تحصيلهم العلمي، تضع جامعتنا ضمن أولوياتها كهدف أساسي ربط التعليم العالي بمجتمع العمال (الاقتصادي والثقافي والاجتماعي) في محيط الجَامعة بشكل خاص وفي سورية بشكل عام، متطلعة للإسهام في عملية التنمية المستدامة من خلال خلق نماذج لإطار تعاون مشترك بين الجَامعة والمكونات الاقتصادية المختلفة بما يسمح لكل طرف تحقيق أهدافه بالتعاون مع الطرف الآخر، ويفسح مجالات عمل واسعة للعديد من خريجها.
تعتمد العملية التدريسية في موقع جامعة المنارة على اتباع أحد المنهجيات التعليمية والنظرية والتطبيقية، مُرتكزة على أساليب مُتطورة في طرائق التعليم والتدريب والتواصل والتفاعل وذلك من خلال مناهج متميزة. واستقطاب كادر تدريسي مُتخصص يتمتع بالخبرة والكفاءة عالية المستوى
أحدثت جَامعة المَنارة بموجب المرسوم رقم/ 108/ في 31 آذار 2016، وتمت الموافقة على افتتاحها بموجب قرار مجلس التعليم العالي رقم /266/ في 17 تموز 2016، وقرار وزير التعليم العالي رقم / 114/ في 6 تشرين الثاني 2016. في المبنى المؤقت في مدينة اللاذقية – المشروع العاشر وبدأت بتنفيذ برامجها الأكاديمية في 28 تشرين الثاني 2016.
تصبو الجَامعة للمُشاركة في تكوين مجتمع معرفي يتّسم أفراده بمستوى علمي متميز يعزز لديهم الثقة بشخصيتهم وهويتهم والكفاءة في مهنتهم والالتزام بخدمة مجتمعهم وذلك من خلال تخريج كوادر شابّة مُؤهلة تأهيلاً رفيع المستوى تتمتع بالمعرفة العلمية والخبرة العملية المُواكِبة لأحدث ما توصلت إليه العلوم بمجالاتها المختلفة. وكوادر تتميز بقدرات ومهارات مُتعددة الثقافات تجعلها قادرة على الدخول بشكل فاعل في سوق العمل والإسهام بدورٍ ناشطٍ في تطور المجتمع بمختلف قطاعاته، ومتمكنة أيضاً من التواصل بكفاءة عالية مع العالم الخارجي.
وبالنظر إلى التحديات التي يواجهها خريجو الجامعت بشكل عام للحصول على فرص عمل بعد تحصيلهم العلمي، تضع جامعتنا ضمن أولوياتها كهدف أساسي ربط التعليم العالي بمجتمع العمال (الاقتصادي والثقافي والاجتماعي) في محيط الجَامعة بشكل خاص وفي سورية بشكل عام، متطلعة للإسهام في عملية التنمية المستدامة من خلال خلق نماذج لإطار تعاون مشترك بين الجَامعة والمكونات الاقتصادية المختلفة بما يسمح لكل طرف تحقيق أهدافه بالتعاون مع الطرف الآخر، ويفسح مجالات عمل واسعة للعديد من خريجها.
تعتمد العملية التدريسية في موقع جامعة المنارة على اتباع أحد المنهجيات التعليمية والنظرية والتطبيقية، مُرتكزة على أساليب مُتطورة في طرائق التعليم والتدريب والتواصل والتفاعل وذلك من خلال مناهج متميزة. واستقطاب كادر تدريسي مُتخصص يتمتع بالخبرة والكفاءة عالية المستوى