سليمة معلم اغا
عضو متالق
النوع :
عدد المساهمات :
1171
السمعة :
5
الإثنين 14 مارس 2022, 11:28 am
1. قدم الشكر للعملاء
لا يوجد شئ شخصي في الأعمال أكثر تأثيرًا من العلاقة الشخصية.
تقديم شكر شخصي لعميلك على ثقته هو أمر يستحق التجربة. وارسال جواب مكتوب بخط اليد أو على الأقل موقع بخط اليد لعميلك الرئيسي هو شئ أصبحنا نراه كثيرًا ولكنه لا يزال يتم ممارسته من عدد قليل من الشركات.
الاستفادة من ذلك هى طريقة بسيطة وقليلة التكلفة وستقلل معدل خروج العملاء على الرغم من أننا نؤكد أن أهم شئ هو حلك. ولكن مثل هذه الإجراءات تعطيك ميزة اضافية عن أي منافس آخر.
2. إدارة التوقعات
انت تعرف ان ليس كل شئ مكتوب في صفحة المنتج هو ما تحصل عليه بشكل فعلي. عدم القدرة على توصيل ما قام العميل بالدفع من أجله هو أكثر أسباب قلة نسبة العملاء العائدين إنتشارًا.
اقناع شخص ما أن يشتري منتجك هو مكسب صغير بالمقارنة بتحويلهم إلى عملاء أوفياء.
فلو كنت تأخذ عملك بشكل جدي، فعليك التركيز على النمو البطئ والمستقر. فهناك حالات عديدة لشركات لم تكن مستعدة وفشلت في الحصول على عملاء جدد.
ولكن عليك أن تدرك جيدًا أنه لا يمكنك خدمة كل شخص في ذلك الكوكب.
3. اطلب من العملاء إعادة الشراء واقترح عليهم منتجات أخرى
الطلبات المتكررة هى مصدر دخل مهم لأي شركة وفي نفس الوقت، العملاء يستخدمون نفس الشئ بشكل متكرر.
لو كان عميلك يشتري منك قهوة كل شهرين أو يشتري ملابس الشتاء قبل فصل الشتاء، لماذا لا ترسل لهم رسالة تذكيرية مع عرض مخصص؟
نحن محاطون بالعديد من المعلومات والعروض. ويجب أن نبقى منتجين خلال ساعات عملنا والقيام بكل الاحتياجات التي تعد جزء من حياتنا.
وانت لا يمكنك أن تعتمد على العملاء أن يقوموا بالقرارات التي ترغب أن يقوموا بها.
4. اهتم بزيادة قيمة عمر العميل (CLV) أكثر من جذب العملاء المتوقعين
نحن نشعر أن التركيز الشديد على توليد العملاء المحتملين يدمر سمعة العلامات التجارية.
هل تعتقد أن حل شكاوى العملاء المتعلقة بطلبات العملاء ستجعلهم يغيروا تقييمهم عنك في المواقع الخارجية؟ بالتأكيد لا.
انت ستكون تدور في عجلة أمرك، وبعد كل تقييم سئ، ستحتاج لبعض التقييمات الايجابية للعودة لتقييمك الأصلي. ونحن لا نتكلم حتى على التحسن. وذلك مستحيل عند التركيز فقط على العملاء الجدد.
5. اصنع مسار عمل واضح لعملائك والتزم به
بعض الشركات الصغيرة والمتوسطة يغيروا خارطة طريقهم بعد الطلبات الأولى من العملاء للمزايا الناقصة، وهذا طبيعي. ومع ذلك، فإن تغيير خريطة الطريق الخاصة بك عندما يكون لديك الآلاف من العملاء ليس فكرة جيدة.
واجهت العديد من الشركات عبر الإنترنت هذه المشكلة بعد أن انحرفت عن مسارها المخصص واستمرت في إضافة الكثير من الميزات لجعلها غير مستقرة بالفعل وأسوأ من منافسها الرئيسي في السوق.
ربما تخسر بعض من عملائك المحتملين، ولكن حتى تكون علامة تجارية ضخمة قادرة على تطبيق المزايا بشكل أسرع، ستؤدي بشكل أفضل بمزايا أقل.
قول “لا” لعميلك يمكن أن يكون أمر صعب، ولذلك نحن نعد بأكثر مما يمكن أن نوصل.
اكتشف مدى سهولة تقديم خدمة واسعة المعرفة ومخصصة باستخدام مكتب المساعدة. جربه اليوم مجانًا مع تجربتنا المجانية لمدة 14 يومًا. بدون الحاجة لبطاقة ائتمان.
1. قدم الشكر للعملاء
لا يوجد شئ شخصي في الأعمال أكثر تأثيرًا من العلاقة الشخصية.
تقديم شكر شخصي لعميلك على ثقته هو أمر يستحق التجربة. وارسال جواب مكتوب بخط اليد أو على الأقل موقع بخط اليد لعميلك الرئيسي هو شئ أصبحنا نراه كثيرًا ولكنه لا يزال يتم ممارسته من عدد قليل من الشركات.
الاستفادة من ذلك هى طريقة بسيطة وقليلة التكلفة وستقلل معدل خروج العملاء على الرغم من أننا نؤكد أن أهم شئ هو حلك. ولكن مثل هذه الإجراءات تعطيك ميزة اضافية عن أي منافس آخر.
2. إدارة التوقعات
انت تعرف ان ليس كل شئ مكتوب في صفحة المنتج هو ما تحصل عليه بشكل فعلي. عدم القدرة على توصيل ما قام العميل بالدفع من أجله هو أكثر أسباب قلة نسبة العملاء العائدين إنتشارًا.
اقناع شخص ما أن يشتري منتجك هو مكسب صغير بالمقارنة بتحويلهم إلى عملاء أوفياء.
فلو كنت تأخذ عملك بشكل جدي، فعليك التركيز على النمو البطئ والمستقر. فهناك حالات عديدة لشركات لم تكن مستعدة وفشلت في الحصول على عملاء جدد.
ولكن عليك أن تدرك جيدًا أنه لا يمكنك خدمة كل شخص في ذلك الكوكب.
3. اطلب من العملاء إعادة الشراء واقترح عليهم منتجات أخرى
الطلبات المتكررة هى مصدر دخل مهم لأي شركة وفي نفس الوقت، العملاء يستخدمون نفس الشئ بشكل متكرر.
لو كان عميلك يشتري منك قهوة كل شهرين أو يشتري ملابس الشتاء قبل فصل الشتاء، لماذا لا ترسل لهم رسالة تذكيرية مع عرض مخصص؟
نحن محاطون بالعديد من المعلومات والعروض. ويجب أن نبقى منتجين خلال ساعات عملنا والقيام بكل الاحتياجات التي تعد جزء من حياتنا.
وانت لا يمكنك أن تعتمد على العملاء أن يقوموا بالقرارات التي ترغب أن يقوموا بها.
4. اهتم بزيادة قيمة عمر العميل (CLV) أكثر من جذب العملاء المتوقعين
نحن نشعر أن التركيز الشديد على توليد العملاء المحتملين يدمر سمعة العلامات التجارية.
هل تعتقد أن حل شكاوى العملاء المتعلقة بطلبات العملاء ستجعلهم يغيروا تقييمهم عنك في المواقع الخارجية؟ بالتأكيد لا.
انت ستكون تدور في عجلة أمرك، وبعد كل تقييم سئ، ستحتاج لبعض التقييمات الايجابية للعودة لتقييمك الأصلي. ونحن لا نتكلم حتى على التحسن. وذلك مستحيل عند التركيز فقط على العملاء الجدد.
5. اصنع مسار عمل واضح لعملائك والتزم به
بعض الشركات الصغيرة والمتوسطة يغيروا خارطة طريقهم بعد الطلبات الأولى من العملاء للمزايا الناقصة، وهذا طبيعي. ومع ذلك، فإن تغيير خريطة الطريق الخاصة بك عندما يكون لديك الآلاف من العملاء ليس فكرة جيدة.
واجهت العديد من الشركات عبر الإنترنت هذه المشكلة بعد أن انحرفت عن مسارها المخصص واستمرت في إضافة الكثير من الميزات لجعلها غير مستقرة بالفعل وأسوأ من منافسها الرئيسي في السوق.
ربما تخسر بعض من عملائك المحتملين، ولكن حتى تكون علامة تجارية ضخمة قادرة على تطبيق المزايا بشكل أسرع، ستؤدي بشكل أفضل بمزايا أقل.
قول “لا” لعميلك يمكن أن يكون أمر صعب، ولذلك نحن نعد بأكثر مما يمكن أن نوصل.
اكتشف مدى سهولة تقديم خدمة واسعة المعرفة ومخصصة باستخدام مكتب المساعدة. جربه اليوم مجانًا مع تجربتنا المجانية لمدة 14 يومًا. بدون الحاجة لبطاقة ائتمان.